فان خال يعلن إصابته بالسرطان قبل أشهر من كأس العالم 

تاريخ النشر: 04/04/2022
131
منذ سنتين
فان خال يعلن إصابته بالسرطان قبل أشهر من كأس العالم 

صدم لويس فان خال المدير الفني لمنتخب هولندا مشجعي كرة القدم حول العالم، بالكشف عن سر تدهور حالته الصحية، قبل عدة أشهر من قيادته الطواحين للمشاركة في كأس العالم.

وبات من المقرر أن يرحل فان خال بسبب تدهور حالته الصحية عن تدريب المنتخب الهولندي، بحسب ما أعلنه في الفترة الأخيرة.

وأسفرت قرعة كأس العالم والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي، بالعاصمة القطرية الدوحة، عن تواجد المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى بجانب كلًا من القطر، السنغال والإكوادور.

وكان فان خال قد عاد لتدريب المنتخب الهولندي، عقب انتهاء مشاركة الطواحين في كأس الأمم الأوروبية، والتي ودعها الطواحين من ثمن النهائي أمام التشيك.

تفاصيل تدهور الحالة الصحية لمدرب هولندا لويس فان خال: 

أعلن لويس فان خال المدير الفني للمنتخب الهولندي إصابته بمرض السرطان، وذلك قبل خوض منافسات كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد فان خال في حديث مع التليفزيون الهولندي، أنه يعاني من مرض سرطان البروستاتا "الحاد جدا".

وأوضح فان خال بأنه  خضع مؤخرا لجلسات علاج إشعاعي بلغ عددها 25 جلسة من أجل الشفاء من هذا المرض.

كواليس عودة كومان لتدريب المنتخب الهولندي: 

كشف التليفزيون الرسمي الهولندي، أن كومان يتفاوض حاليا مع الاتحاد المحلي لاختيار الجهاز الفني المعاون له، على أن يخلف المدير الفني الحالي لويس فان جال عقب مونديال قطر 2022.

وغادر كومان تدريب المنتخب الهولندي في صيف عام 2020، بموجب الشرط في تعاقده حينها، بالسماح له بالرحيل حال الحصول على فرصة لتدريب برشلونة الإسباني.

وكان كومان قد قاد ثورة المنتخب الهولندي بعد فترة تراجع كبيرة، بالتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية، والعودة للمشاركة في كأس أمم أوروبا الصيف الماضي.

وأكد فان جال قبل ثلاثة أشهر أنه لن يستمر في تدريب هولندا بعد كأس العالم 2022، بغض النظر عن نتيجة المنتخب في المونديال، بسبب حالته الصحية.

اقرأ أيضا

صورة| أسطورة هولندا يعلن اعتناقه الإسلام

بعد غياب طويل.. إيركسين ينضم لمنتخب الدنمارك استعدادا لهولندا

حمل تطبيق سعودي الآن